اخبار مصر

اقتراحات النواب توافق على طلبات بإنشاء مكاتب شهر عقارى بعدة مناطق


وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب خلال اجتماعها مساء اليوم، على اقتراح برغبة مقدم من النائب محمود أبو الخير، بشأن إنشاء فرع للشهر العقاري ببرديس بمركز البلينا بسوهاج.


 


وقال أبو الخير، إن الشهر العقاري الرئيسي بمركز البلينا بسوهاج مزدحم جدا، وذلك للتخفيف عن المواطنين والتيسير عليهم، وحيث إنه يوجد مكان مناسب.


 


وأكد ممثل مصلحة الشهر العقاري بوزارة العدل خلال الاجتماع، الموافقة على الاقتراح برغبة وقال إنه سيتم قريبا فتح فرع للشهر العقارى بقرية برديس بمركز البلينا بسوهاج.


 


كما وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوي على اقتراح برغبة مقدم من النائبة فايزة صالح، بشأن فتح فروع لمكاتب التوثيق العقاري بالوحدات المحلية القروية بنطاق مركزي شبراخيت وإيتاى البارود بمحافظة البحيرة.


 


وقالت النائبة فايزة صالح، إنها تتوجه بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، على مبادرته العظيمة حياة كريمة، حيث تعد هذه المبادرة نقلة نوعية لتطوير الريف المصرى .


 


وأوضحت صالح، أنها تلقت ردا من وزارة التنمية المحلية بتاريخ 17 ديسمبر 2023، متضمنا أنه بالنسبة للطلب، سيتم إنشاء مجمع خدمى بكل وحدة قروية بمركز إيتاي البارود، وهذا المجمع الخدمى يحتوى على مجموعة من الخدمات الحكومية بالقرية والتي من ضمن مكتب شهر عقارى، وتم توفير الأراضي وإرسال إحداثياتها إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لبدء التسليم لإنشاء المشروع، حيث إن مركز إيتاي البارود ضمن المرحلة الثانية.


 


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى