المزيد من الاخبار

ألوان الوطن | إيلون ماسك يعلن انتقال الإنترنت الفضائي إلى اليمن.. نقلة نوعية

اغتنم الفرصة نقدم لك 500 $ الان

في الساعات القليلة الماضية، تفاجأ العديد من المهتمين بخدمة الإنترنت الفضائي التي قدمها رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك على الساحة التقنية، بإعلانه أتاحت الخدمة لدولة اليمن بشكل رسمي، في خطوة عربية غير مسبوقة، وفي السطور التالية نستعرض بعض تفاصيل توفير إيلون ماسك لخدمة الإنترنت الفضائي في اليمن.

توفير إيلون ماسك للإنترنت الفضائي في اليمن

أعلن رجل الأعمال الأمريكي ورئيس شركة تسلا وتطبيق إكس (تويتر سابقًا)، إيلون ماسك إتاحة خدمة الإنترنت الفضائي «ستارلينك» في اليمن بشكل رسمي، وذلك عبر منشور كتبه على تطبيقه الذي يملكه، وقال ماسك في منشوره  المصحوب بخارطة الجمهورية اليمنية: «ستارلينك أصبح متوفرًا في اليمن»، وبهذه الخطوة تكون اليمن هي أول دولة عربية تدخل لها هذه الخدمة في بلادها، وأعلن الأمريكي أنها نقلة نوعية في خدمة الإنترنت اليمني.

1024756981726654287

اليمن يعلن بدأ تفعيل خدمة الإنترنت الفضائي

وفي منشور على «فيسبوك»، أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات في العاصمة عدن بدء تفعيل خدمة الإنترنت الفضائي «ستارلينك» على أراضيها بشكل رسمي، وقالت: «تم تفعيل خدمة ستارلينك بشكل رسمي في أراضي الجمهورية اليمنية»، وأضافت المؤسسة في بيانها: «مستقبل الإنترنت في اليمن بين يديك، استعد لتجربة إنترنت لا مثيل لها».

خدمة الإنترنت الفضائي عالميًا

وفقًا لموقع «cnet»، فإن ستارلينك متوفرة بسعر 120 دولارا شهريًا لخدمة الإنترنت المنزلية الثابتة، وتبلغ متوسط ​​سرعة التنزيل 50 ميجابت في الثانية وسرعة التحميل 10 ميجابت في الثانية.

كما أن خدمة الإنترنت الفضائي ليست مقتصرة على الولايات المتحدة الأمريكية فقط، بل هي متوفرة في عدد كبير من دول العالم، مثل كندا والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا والنمسا وهولندا وأيرلندا وبلجيكا وسويسرا والدنمرك والبرتغال وأستراليا ونيوزيلندا وبعض الدول الأخرى.

 



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى