المزيد من الاخبار

مكون سحري لتنظيف الطواجن الفخارية.. «موجود في كل بيت»

اغتنم الفرصة نقدم لك 500 $ الان

مطبخ

يصعب إزالة دهون الأواني الفخارية والطواجن، لأنها تتعرض للاحتراق نتيجة دخولها الفرن لساعات طويلة، لذا يُمكن استخدام الحليب كمكون سحري في تنظيفها، يزيل أصعب الدهون والبقع، ويعيدها كما كانت، في خطوات بسيطة لا تستغرق سوى عدة دقائق.

1792501171556792499

الحليب الدافيء يستخدم في تنظيف تنظيف الأواني الفخارية، وخاصة الطواجن التي تستخدم في الفرن، لطهي الطعام مدة طويلة، مما قد يؤدي إلى احتراقها، أو احتوائها على بقع ودهون صعب تنظيفها، لذا يؤدي الحليب الدافيء دور فعال، بحسب قناة «cbc sofra».

يجب التعامل مع الأواني الفخارية بحرص شديد، لأنها قد تتعرض للكسر أو التشقق بسرعة شديدة، لذا يجب تنظيفها والتعامل معها برفق، وأفضل الحلول استخدام الحليب، بدلا من مكونات التنظيف التي لا تجدي نفعا في بعض الأحيان، خاصة إذا تعرضت الأواني للحرق.

17044192881518880640

المكونات:

حليب.

أسفنجة للتنظيف.

الخطوات:

توضع كمية من الحليب في الأواني الفخارية، ويفضل أن يكون الحليب دافئا، للحصول على نتيجة جيدة، ويترك منقوعا فب في الأواني لمدة لا تقل عن 6 ساعات، ويفضل تركه ليلة كاملة، حتى يسهل إزالة الدهون الصعبة، وبعدها تشطف الأواني جيدا، ويجب أن تتم هذه الخطوات برفق شديد، حفاظا على الأواني من الكسر أو الشقوق.

إزالة رائحة الحليب من الطواجن

بعد تنظيف الأواني الفخارية بالحليب، يمكن اللجوء إلى المتظفات العادية، لإزالة رائحة الحليب من الطواجن، وبعدها يمكن استخدام الأواني بشكل طبيعي.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى