مصر اليوم
مصر اليوم » 5 فوائد صحية لزيت الليمون.. أهمها يعزز صحة الجلد

5 فوائد صحية لزيت الليمون.. أهمها يعزز صحة الجلد



زيت الليمون أحد الزيوت العشبية الغنية بالعديد من الفوائد الصحية، يستخرج من قشر الليمون ويستخدم بشكل مخفف، كما أن زيت الليمون هو أحد المكونات الأساسية لأي منتج تجميل أو علاج عشبى، وتم استخدامه في العلاجات المنزلية لسنوات حتى الآن.


الفوائد الصحية لزيت الليمون

 


على الرغم من الفوائد الصحية العديدة لزيت الليمون إلا أن الخبراء لا ينصحون بتناوله أبداً، وإنما هو آمن فقط للاستخدام في العلاج بالروائح والتطبيقات الموضعية المخففة.


1. يساعد في التعامل مع القلق والاكتئاب

 


يتمتع زيت الليمون بخصائص تبريد يمكن أن تجعل الشخص في حالة مزاجية أفضل، ورفع الروح المعنوية، وكذلك تهدئة القلق والاكتئاب. أظهرت الدراسات أن جزءًا صغيرًا من زيت الليمون عند استنشاقه على شكل بخار يمكن أن يساعد في تقليل التوتر والقلق .


2. يعزز صحة الجلد

 


 يعتبر زيت الليمون مكونًا شائعًا جدًا في العديد من منتجات البشرة، ويرجع ذلك إلى الخصائص المضادة للبكتيريا التي يتمتع بها زيت الليمون، كما أنه يأتي معبأ بتأثيرات مضادة للفطريات عند وضعه على الجلد بشكل مخفف.


3. له خصائص علاجية

 


زيت الليمون له خصائص علاجية مذهلة، وفقًا للدراسات ، يسرع زيت الليمون عملية الشفاء الكاملة ، مما يجعله مناسبًا لجميع المنتجات المتعلقة بمشاكل الجلد.


4. يريح غثيان الصباح

 


أظهرت الدراسات أن زيت الليمون عند استنشاقه على شكل بخار يوفر راحة فورية من الغثيان، ذكر الخبراء أيضًا أن استخدام زيت الليمون من قبل النساء الحوامل يقلل أيضًا من القيء المتكرر وأقل شدة.


5. يحسن اليقظة العقلية

 


هل تعاني من أعراض مختلفة لأمراض نفسية؟ زيت الليمون هو الحل. رائحة زيت الليمون الخفيفة لها تأثير دائم على العقل. في إحدى الدراسات ، وجد الباحثون أيضًا أن الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر ، وخاصة أولئك الذين خضعوا لنظام العلاج بالروائح شعروا بتحسن عند استخدام زيت الليمون.


 

البداية -- الأخبار العربية -- مصر اليوم -- اقتصاد وبورصة -- أخبار الرياضة -- القران الكريم تيوب -- الوسائط الصوتية -- بروكسى عربى -- منتجات -- أسواق المال -- باركود سريع -- حمل تطبيق مصر اليوم