الملف الفلسطيني

ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال في قباطية وألف طالب محاصرون داخل مدرستين

اغتنم الفرصة نقدم لك 500 $ الان

رام الله – دنيا الوطن
اُستشهد ثلاثة شبان، وأُصيب أربعة آخرون، ظهر اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وبعملية دعس، في بلدة قباطية جنوب جنين.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت بلدة قباطية في وقت سابق من اليوم، وحاصرت منزلا في البلدة، وقصفته بالقذائف، قبل أن تعتلي سطحه، وتسحب جثامين الشهداء الثلاثة، وفق ما أظهره مقطع فيديو.

كما اقتحمت البلدة، بعد اكتشاف قوات خاصة بالقرب من مدرسة عزت أبو الرب، حيث أطلقت النار وصواريخ “الانيرجا” تجاه المنزل المحاصر.

وذكرت مصادر محلية، أن طواقم الإسعاف نقلت إصابتين بالرصاص الحي في الكتف والركبة في محيط المدارس، بالقرب من المنزل المحاصر، وأخريين جراء عملية دعس جيب عسكري لمركبة عمومية.

وبحسب المصادر، فإن جيش الاحتلال يحاصر حيا كاملا خلف مجمع المدارس في بلدة قباطية، حيث طلب عبر مكبرات الصوت بإخلاء منازل في البلدة.

وأكدت أن “الاحتلال أخلى سبعة منازل قسرا على الأقل”، فيما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن “قرابة ألف طالب محاصرون في مدرستي عزت أبو الرب وقباطية الأساسية، فيما تم إخلاء ثماني مدارس بعيدة عن مناطق الاشتباكات في قباطية”، وأشارت إلى “إصابات في صفوف الطلاب من جراء استنشاق الغاز”.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى