اخبار مصر

جيش الاحتلال: إنهاء العمليات العسكرية في حي الشجاعية بغزة

أعلن الجيش الإسرائيلي انتهاء عملياته العسكرية في «حي الشجاعية» بمدينة غزة، وفقًا لما ذكرته قناة «العربية» في نبأ عاجل.

وزعم جيش الاحتلال أن قواته “دمرت ثمانية أنفاق” في الشجاعية، الأربعاء. ويذكر أن العمليات العسكرية في حي الشجاعية استمرت نحو أسبوعين.

العدوان يطبق يومه 278

ويطبق الاحتلال اليوم الـ278 من عدوانه المستمر على قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 38، 295 فلسطينياً، أغلبهم من النساء والأطفال، وإصابة ما يزيد عن 88، 241 آخرين، في حصيلة غير نهائية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 681 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 325 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4، 137 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة و616 منهم بالخطرة، و1، 041 إصابة متوسطة، و2، 479 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى