الرياضة

تقارير: مهاجم الأهلي السابق قد يحرم الوداد المغربي من كأس العالم للأندية 2025

كشفت تقارير مغربية، عن وجود أزمة كبيرة قدم تحرم فريق الوداد المغربي من المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 القادم بالويالات المتحدة الإمريكية.

ومن المقرر أن يشارك فريق الوداد في بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد التي تقام في 2025 بتواجد 32 فريقاً، وذلك بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا عام 2022.

ووفقاً لموقع le360 سبورت المغربي، مهاجم الأهلي السابق والتر بواليا، هو سبب تلك الأزمة لنادي الوداد المغربي.

المهاجم الكونغولي كان قد لعب في صفوف الأهلي موسم 2021 قادماً من الجونة، إلا إنه رحل سريعاً بنهاية ذلك الموسم إلي العديد من الأندية على سبيل الإعارة حتى تم فسخ التعاقد في صيف الموسم الماضي 2023.

والتر بواليا مهاجم الاهلي السابق

وأوضح الموقع المغربي أن فريق الوداد بات ملزمًا بدفع مبلغ 250 مليون سنتيم كتعويض لبواليا عن الإخلال ببنود العقد الذي وقعه هذا الأخير مع سعيد الناصيري رئيس الفريق المغربي السابق، إضافة لنسبة 5% من مجموع المبلغ كفوائد تأخير، اعتبارًا من 28 سبتمبر 2023 وحتى تاريخ السداد.

وكان الوداد المغربي قد تعاقد مع بواليا بعد انتهاء تعاقده مع الأهلي، وبعد توقيع العقود تم التراجع عن الصفقة من قبل رئيس الوداد السابق (المسجون) سعيد الناصيري خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وكان والتر بواليا قد نجح في الحصول على حكم لصالحه من لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القد “فيفا”، يوم السابع من شهر ديسمبر الماضي، رغم أنه لم يشارك ولا دقيقة واحدة مع الوداد.

طالع | تقارير: مهاجم الأهلي السابق يغرم الوداد وقد يمنعه من الصفقات قبل يناير

وذكر الموقع المغربي أنه كان يحق لإدارة الوداد، استئناف الحكم المذكور في وقت أقصاه ثلاث أسابيع، غير أن المشاكل التي كان يُعاني منها الناصيري، وتسببت في دخوله سجن عكاشة، ساهمت في تمكين اللاعب الكونغولي من مبلغ مالي كبير.

وأشارت إلى أن إدارة الوداد باتت مطالبة بتسديد المبلغ المذكور قبل نهاية شهر مارس الجاري، لتفادي حرمانه من المشاركة في كأس العالم للأندية، علمًا أن بواليا رفض الحل الودي مع مسؤولي الفريق الأحمر، بعد أن حاز حكما نافذا من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى