المزيد من الاخبار

مشروب سحري لتقوية المناعة ومقاومة الأمراض.. احرصي على تناوله

اغتنم الفرصة نقدم لك 500 $ الان

صحة

الديتوكس من المشروبات التي انتشرت في الفترة الأخيرة، ويساعد على تنقية السموم من الجسم، ورفع كفاءة الجهاز المناعي، ويتكون من المياه مع بعض الإضافات مثل الليمون، وينصح بتناوله على مدار اليوم، للاستفادة منه.

وبحسب قناة cbc sofra، نستعرض في السطور التالية المكونات وطريقة التحضير في خطوات بسيطة:

مكونات الديتوكس:

مياه دافئة.

جنزبيل مبشور.

شرائح ليمون.

عسل أبيض.

عصير ليمون.

الطريقة: في وعاء توضع المياه الدافئة ويضاف إليها الزنجبيل وشرائح الليمون والعسل الأبيض وعصير الليمون، ويقلب جيدًا ويمكن تناوله على مدار اليوم.

فوائد مكونات الديتوكس

يعد الديتوكس من المشروبات المفيدة، ويحتوي على مضادات أكسدة، فيتامينات، ومعادن تساهم في تحسين وظائف الأعضاء المختلفة، وتساعد في تنقية الجسم من السموم، بحسب حديث الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في تصريحاته لـ«الوطن».

وتابع: الماء الدافئ في الصباح يساعد على تحفيز الجهاز الهضمي وتحضير المعدة لهضم الطعام يساعد في ترطيب الجسم وتسهيل حركة الأمعاء.

أما عصير الليمون الطازج فهو غني بفيتامين سي، وهو مضاد أكسدة قوي يساعد على تقوية جهاز المناعة، ويعزز من إنتاج العصارة الصفراوية في الكبد، مما يُحسن من عملية الهضم، بالإضافة إلى حمض الستريك الموجود في الليمون يساعد على تنقية الكبد وطرد السموم، وفقا لـ«بدران».

ومن فوائده أيضًا أن الزنجبيل المبشور له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تساعد على تقليل الالتهابات في الجهاز الهضمي،كما يحسن من عملية الهضم ويقلل من الشعور بالغثيان.

أما عسل النحل فيعتبر مُحلى طبيعي يحتوي على مضادات بكتيريا وخصائص مضادة للأكسدة، إذ يساعد العسل على تعزيز الطاقة في الصباح وتهدئة المعدة، بحسب «بدران».



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى