اخبار مصر

“رياضة النواب” توصي بتيسير إجراءات إنشاء مراكز شباب بمحافظة البحيرة


ناقشت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، خلال اجتماعها مساء اليوم، طلب الإحاطة المقدم من النائبة فايزة صالح، بشأن الإجراءات الخاصة بالنزاع القائم على أرض مركز شباب مدينة شبراخيت بمحافظة البحيرة.


 


وردًا على طلب الإحاطة، أوضح الدكتور إبراهيم خضر مدير مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، أنه تم التنازل عن 2.5 فدان من إجمالي قطعة أرض متبرع بها مساحة 3 فدان من قبل الورثة والبالغ عددهم (60) فردًا ويتبقى التنازل عن نصف فدان من قبل باقي عدد الورثة.


 


وأوصت اللجنة بسرعة الانتهاء من إجراءات تخصيص ال 2.5 فدان حتى يتسنى لوزارة الشباب والرياضة البدء في إنشاءات المركز وذلك لحين الانتهاء من الجزء المتبقي من مساحة قطعة الأرض المتبرع بها.


 


فيما رد وكيل وزارة الشباب بمحافظة البحيرة على طلب الإحاطة المقدم من النائبة فايزة صالح، بشأن توفير قطعة أرض لنادي شبراخيت الرياضي بمدينة شبراخيت بمحافظة البحيرة، بأنه تم رفض قطعة الأرض التي كان مقام عليها صهريج المياه ويمر أعلاها خط ضغط عالي وذلك لعدم إمكانية تنفيذ مشروع نادي شبراخيت عليها في وجود تلك العوائق وارتفاع تكلفة نقلها.


 


وقالت النائبة فايزة صالح، إن نادى شبراخيت الرياضي من أعرق الأندية وليس له سوى مبنى عبارة عن شقة إيجار في مدينة شبراخيت، وتابعت: سبق وأن تقدمت بطلبات لتوفير قطعة أرض لنادي شبراخيت، إلا أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت ومديرية الشباب والرياضة بالبحيرة قامتا برفضها نظراً لمرور أسلاك كهرباء الضغط أعلاها، بالإضافة إلى الأعباء المالية الكبيرة المطلوبة لرفع هذه الأسلاك وتحويلها إلى كابلات أو تعديل مسارها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى