المزيد من الاخبار

4 أخطاء شائعة في العناية بالبشرة.. قد تؤدي إلى مشاكل غير متوقعة

اغتنم الفرصة نقدم لك 500 $ الان

صحة

العناية بالبشرة من الأمور الروتينية في حياة الفتيات والسيدات بشكل عام، وربما تلجأ بعضهن إلى شراء منتجات باهظة الثمن للحفاظ على بشرتهن وحمايتها من التجاعيد وعلامات التقدم في العمر، ومع ذلك، قد يجهلن أن هناك بعض الأخطاء التي تسبب مشاكل في البشرة، سنوضحها في السطور التالية.

أخطاء شائعة عند العناية بالبشرة

يوجد العديد من الأخطاء الشائعة أثناء العناية بالبشرة ومنها استعمال المواد التجميلية التي يدخل في تركيبها مادة الكولاجين، كالسيروم والكريمات التي تعمل على تعويض مادة الكولاجين في الجسم، لكن هذه المركبات لا تفيد البشرة إلا للترطيب فقط، وفقًا لموقع «سي بي سي» سفرة.

15715886781686147104

تناول الشوكولاتة، من ضمن الأخطاء الشائعة أثناء العناية بالبشرة، وذلك لأنه يتم إعدادها من بذور الكاكاو التي تساعد على ظهور حب الشباب في البشرة، لذا يجب على الفتيات التقليل من تناولها بكميات كبيرة.

3436539181640696484

واقي الشمس من الأخطاء عند العناية بالبشرة، فمن المعروف أن تستخدم الفتيات واقي الشمس في جميع فصول السنة خاصة في فصل الصيف، ولكن ارغم أنه يحمى البشرة من الحروق، إلا أنه في نفس الوقت يسبب بعض الآثار السيئة التي تؤذي البشرة وترهقها.

استخدام حمام البخار

لم تقتصر الأخطاء الشائعة عند العناية بالبشرة عند هذا الحد، ولكن جاءت من ضمنها استخدام حمام البخار، فهو يعد من الأخطاء التي تلجأ إليها الكثير من الفتيات لفتح المسام، كما أنه يؤدي إلى فقدان البشرة الدهون المفيدة التي تجعلها مرنة.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى