اخبار العربية وعالمية

القوات المسلحة الأردنية تنفذ 9 إنزالات جوية مشتركة للمساعدات على شمال غزة


نفذت القوات المسلحة الأردنية -الجيش العربى، اليوم الجمعة، بتوجيهات ملكية سامية، 9 إنزالات جوية بالاشتراك مع دول تستهدف عددا من المواقع فى شمال قطاع غزة، وفق بيان للجيش.


بتوجيهات ملكية.. القوات المسلحة الأردنية تنفذ 9 إنزالات جوية مشتركة للمساعدات على شمال غزةالأردن يسير قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى غزة عبر الضفة الغربية


وقال بيان الجيش إن “الإنزالات جاءت تلبية للواجب الإنسانى وضمن سلسلة الجهود المستمرة التى تسعى من خلالها المملكة الأردنية الهاشمية لدعم صمود الأشقاء الفلسطينيين والتخفيف من حجم تداعيات الحرب الإسرائيلية على الأهل والأشقاء فى قطاع غزة“.


 


وأضاف: “اشترك فى تنفيذ العملية 4 طائرات من نوع (C130) تابعة لسلاح الجو الملكى الأردنى وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية الشقيقة وطائرة تابعة للولايات المتحدة الأمريكية وطائرة تابعة لفرنسا وطائرة تابعة لهولندا وطائرة تابعة لبلجيكا“.


 


وأردف البيان: “وتأتى هذه الخطوة ضمن المساعى والجهود الأردنية المستمرة لإرسال مزيد من المساعدات الطبية والإغاثية والغذائية للأهل فى قطاع غزة بهدف التخفيف من آثار الحرب وتعويض النقص الحاد فى الغذاء والدواء نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع“.


 


وتابع البيان: “وأكدت القوات المسلحة أنها مستمرة بإرسال المساعدات عبر جسر جوى لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية سواء أكانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولى أو من خلال عمليات الإنزال الجوى على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية“.


 


ووفق وسائل إعلام أردنية “نفذت القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي، منذ بدء العدوان الإسرائيلى على القطاع 33 إنزالا جويا أردنيا، و28 إنزالا جويا نفذتها القوات المسلحة بالتعاون مع دول عدة“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى