الرياضة

مورينيو: محمد صلاح جعلني مذهولًا.. وشيكابالا لم يعد شابًا

كشف جوزيه مورينيو المدير الفني الأسبق لروما الإيطالي، كيفية نجاحه في التعامل مع لاعبي قارة إفريقيا خلال مسيرته التدريبة، وأبرزهم محمد صلاح قائد منتخب مصر.

وكان مورينيو قد تولى تدريب محمد صلاح خلال فترة تواجدهما في صفوف تشيلسي الإنجليزي.

وقال مورينيو في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “أون تايم سبورتس”: “أول شيء أحببته في اللاعبين الآفارقة، المؤهلات الإنسانية، لديهم الوفاء، عندما تتعامل معهم يضحون من أجلك بطريقة غير مشروطة، إحساس جميل جدًا”.

وتابع: “بعد ذلك يتوقف الأمر على اللياقة البدنية، مثلًا تتماشى مع الدوري الإنجليزي مثل مايكل إيسيان، وفي المناطق الإبداعية يوجد محمد صلاح”.

وأكمل: “يقولون إنني من بعت محمد صلاح لكن أنا الذي جلبته لتشيلسي، لعبت ضده عندما كان مع بازل وجعلني مذهولًا بسبب سرعته ومهاراته”.

طالع | مورينيو: أحببت لاعب الأهلي السابق.. ومباراة القمة مثل ريال مدريد وبرشلونة

وبسؤاله كيف ترى تأثير شيكابالا مع الزمالك؟، أجاب: “لم يعد ذلك اللاعب الشاب، المباراة ستكون مفتوحة وقد يدخل ويصنع الفارق، أن يكون على دكة الاحتياط فهذا فكر المدرب لأنه قد يصنع الفارق لو شارك بديلًا”.

وأضاف: “من المتوقع أن جوميز لم يتعرف على كل اللاعبين بشكل كاف لأنه جاء منذ أسابيع، هناك دم جديد في الفريق والأسلوب يتغير والتدريب يتغير”.

وأتم: “صراحة لا أدري إذا كان هناك تركيز على هذه الأمور أمام الأهلي أم لا، هو مدرب جديد وسيحاول تجاهل التاريخ والتركيز في المباراة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى