المزيد من الاخبار

ألوان الوطن |  أسباب عطل منصة X في العالم وموقف الشركة.. مشكلة فنية

اغتنم الفرصة نقدم لك 500 $ الان

لا يستطيع الكثيرون الاستغناء عن منصة التدوينات القصيرة X «تويتر» سابقا، لكن البعض فوجئ بحدوث عطل منصة X المفاجئ إذ اشتكى مستخدمون من صعوبة تحميل المنشورات وعدم استطاعتهم التعليق أو الرد على التغريدات، في الوقت الذي لم تصدر فيه الشركة المالكة للمنصة أي بيان أو معلومات تفيد وجود عطل في إكس.

عطل منصة X

المهندس محمد الحارثي، خبير تكنولوجيا المعلومات، قال لـ«الوطن»، إن عطل منصة X ضرب العالم أجمع لكنه تعطل جزئي بسيط خاص بالتطبيق: «العطل بسيط جدا خاص بالتطبيق، هو عطل فني خاص ببعض المناطق على مستوى العالم، وهو جزئي لا يرتقي إلى تعطل كامل».

خبير تكنولوجيا المعلومات، أضاف أن عطل منصة X جرى حله من قبل الشركة المختصة، ولم يستغرق وقتا لأنه كان عطلا جزئيا، موضحا أنه لم يؤثر على الكثير من المستخدمين: «ضرب بعض مناطق العالم لكنه لم يدم طويلا وجرى حله بشكل كامل».

كيف حدث عطل منصة X؟

 وبحسب منصة downdetector، المتخصصة بنشر بلاغات مواقع التواصل الاجتماعي، فإن التعطل كان بسيطا ولم يشعر به ملايين المستدمين حول العالم، وجرى حل عطل منصة X سريعا لذلك لم يتأثر المستخدمون، موضحة أن ذلك العطل جاء بعد أقل من أسبوع من العطل الأول الذي ضرب المنصة ما أدى لحجب المنشورات فضلا عن صعوبة تسجيل الدخول إلى المنصة.

تكرار عطل منصة X

خلال الفترة الماضية تفاجأ المستخدمون بحدوث عطل منصة X لأكثر من مرة وذلك بعدما فرضت المحكمة العليا البرازيلية حظرًا على إكس X في البلاد  مع فرض غرامات على كل من يحاول الوصول إلى منصة X عبر الشبكات الافتراضية الخاصة VPN، وهو ما وصفه إيلون ماسك، مالك منصة إكس بالحرب التي بدأت، معلنا  مقاضاة شركات عالمية في مختلف الدول، قائلا: «حان وقت الحرب، لقد حاولنا لمدة عامين حلّ هذا الأمر سلميا»، وذلك على إثر تعرض المنصة لخسارة أكثر من  25% من إيراداتها في الربع الثاني من العام الحالي.

 



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى