اخبار مصر

اعترافات مستريح الشقق السكنية بالجيزة: أوهمت الضحايا بعملى كمسؤول فى جهة حكومية


أدلى عاطل باعترافات تفصيلية أمام النيابة العامة في الجيزة ، تفيد مزوالته نشاط إجرامي تخصص نشاطه في النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم. 


 


وكشفت تحقيقات النيابة ، أن المتهم له معلومات جنائية سابقة ، وإعترف بانتحاله صفة مسئول بإحدى الجهات الحكومية “على خلاف الحقيقة”، وإيهام الضحايا بعلاقاته ببعض المسئولين والزعم بقدرته على توفير وحدات سكنية وتوفير فرص عمل لهما، والاستيلاء على مبالغ مالية منهما نظير ذلك.  


 


وأشارت التحقيقات ، إلى أن المتهم تم ضبطه مختبئاً بإحدى الشقق المستأجرة بدائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة، وبحوزته (7 كارنيهات مزورة “تحمل بياناته” منسوبة لجهات ومؤسسات حكومية مختلفة – بطاقة رقم قومى “مقلدة”)، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة .


 


عقوبة النصب


 


وتنص المادة 336 عقوبات، على: “يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أى متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها أما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو احداث الأمل بحصول ربح وهمى أو تسديد المبلغ الذى أخذ بطريق الاحتيال، أو ايهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور، واما بالتصرف فى مال ثابت أو منقول ليس ملكا له ولا له حق التصرف فيه، وأما باتخاذ اسم كاذب أو صفه غير صحيحة. أما من شرع فى النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة”.


 


 


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى