الرياضة

اخطر 48 ساعة الارصاد توجة نصائح للمواطنين من ظاهرة جوية خطيرة

اخطر 48 ساعة الارصاد توجة نصائح للمواطنين من ظاهرة جوية خطيرة

ظاهرة جوية غير معتادة تجتاح البلاد، حيث تشهد تقلبات كبيرة في درجات الحرارة تزداد يومًا بعد يوم. وفي ظل هذه الظروف الجوية الصعبة، نوهت هيئة الأرصاد الجوية بأهمية التعامل بحذر لتفادي أي مخاطر قد تنجم عن هذه الوضعية. تبقى البلاد تحت تأثير ظاهرة جوية خاصة ومتوقع استمرارها خلال الأيام القادمة، مما دفع الهيئة لإصدار تحذيرات ونصائح مهمة للمواطنين للتعامل السليم مع هذه الأحوال الجوية الصعبة.

تشهد البلاد ظاهرة جوية تتمثل في تقلبات كبيرة في درجات الحرارة يومًا بعد يوم، ومن المتوقع استمرار هذه الظاهرة خلال الأيام القادمة نتيجة تأثر البلاد بظاهرة جوية خاصة خلال الـ48 ساعة القادمة. ونوهت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية فيسبوك بأهمية التعامل الحذر في مثل هذه الظروف لتجنب المخاطر.

تحذير من هيئة الأرصاد

وجهت هيئة الأرصاد تحذيرًا حول ظاهرة جوية بدأت يوم الثلاثاء ومن المتوقع استمرارها حتى السبت المقبل، تتمثل في وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا مع تيارات هوائية هابطة تزيد من تسخين الهواء.

الطقس

نصائح الأرصاد للمواطنين

هيئة الأرصاد قدمت بعض النصائح للتعامل مع تلك الظروف:

  1. تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس.
  2. زيادة شرب السوائل، خاصة المياه.

وقدمت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة، بعض النصائح الأخرى لمواجهة الموجة الحارة، منها تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال الظهيرة والحرص على التواجد في أماكن جيدة التهوية.

اخطر 48 ساعة الارصاد توجة نصائح للمواطنين من ظاهرة جوية خطيرة
الطقس

النصائح بشأن الموجة الحارة

هيئة اليونيسيف قدمت مجموعة من النصائح لتفادي أضرار الموجة الحارة، منها:

ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة، واستخدام أغطية قطنية للسرير، واصطحاب زجاجة مياه معك دائمًا، واستخدام قطعة قماش مبللة ووضعها على رقبتك في حالة تواجدك بالخارج.

اخطر 48 ساعة الارصاد توجة نصائح للمواطنين من ظاهرة جوية خطيرة
الطقس

وتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وتناول العصائر الفريش المثلجة والمياه بكثرة، وغسل الوجه والرأس عند التعرض لأشعة الشمس، وارتداء ملابس قطنية واسعة.

تحذر هيئة الأرصاد الجوية من تقلبات كبيرة في درجات الحرارة في الأيام القادمة نتيجة ظاهرة جوية متوقعة، مما يستدعي التعامل الحذر لتجنب المخاطر الناتجة عنها. توجهت الهيئة بنصائح للتعامل مع الظروف الجوية الصعبة، منها تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس وزيادة شرب السوائل، بالإضافة إلى الحرص على التواجد في أماكن جيدة التهوية ومتابعة النشرات الجوية بانتظام. من جانبها، أوضحت هيئة اليونيسيف بعض النصائح لتفادي أضرار الموجة الحارة، مثل ارتداء الملابس الخفيفة واستخدام الأغطية القطنية للسرير. تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وتناول العصائر والمياه بكثرة يعتبران أمورًا هامة في الوقاية من مخاطر حروق الشمس وجفاف الجسم.

اخطر 48 ساعة الارصاد توجة نصائح للمواطنين من ظاهرة جوية خطيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى