اخبار مصر

رئيس الوزراء يستعرض مقترح برج ”فوربس” العالمي | الأخبار

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم لاستعراض المقترح المقدم من شركة “ماجنوم” العقارية لإنشاء برج “فوربس” العالمي في العاصمة الإدارية الجديدة، حضر الاجتماع عدد من الوزراء والمسؤولين، من بينهم الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، والفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني.

تفاصيل المشروع: صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع تناول المقترح المقدم من شركة “ماجنوم” العقارية لتنفيذ مشروع فوربس انترناشونال تاور بالتعاون مع شركة “فوربس” العالمية، يقدر حجم استثمارات المشروع المباشرة بحوالي مليار دولار، ويهدف المشروع إلى إنشاء برج بارتفاع 250 مترًا، مصمم للحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات الكربونية، بما يتماشى مع توصيات مؤتمر المناخ “COP-27″، يأتي هذا المشروع كإضافة معمارية مميزة تعزز الرؤية المستقبلية للعاصمة الإدارية الجديدة.

تصميم البرج: يتميز برج “فوربس” العالمي بهندسته المعمارية الفريدة وتجربة المكاتب الحديثة، بالإضافة إلى مجموعة من الامتيازات التجارية، يعتمد تصميم البرج على تجربة المستخدم مع تقنية المباني الذكية، مما يوفر بيئة عمل مرنة ورقية. تقود تصميم المشروع شركة استشارات معمارية دولية معروفة بإنشاء معالم رائعة حول العالم، مما يجعل البرج رمزًا لهوية المدينة.

أهداف المشروع: يهدف المشروع إلى وضع معيار جديد للهندسة المعمارية المستجيبة للبيئة، مع تحقيق “صافي انبعاثات كربونية صفرية”، يسعى البرج إلى تقليل الكربون المتجسد والتشغيلي، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 التي حددتها الأمم المتحدة.

التسهيلات المطلوبة: بحث الاجتماع عددًا من التيسيرات التي تطلبها الشركة المنفذة للبرج، بهدف تسريع تنفيذ المشروع وتشغيله بأنشطة متنوعة تخدم الاقتصاد الوطني، تتضمن هذه التيسيرات توفير الدعم اللازم من الجهات المعنية لضمان سير العمل بكفاءة وسلاسة.

أهمية المشروع: يعد برج “فوربس” العالمي أحد الأبراج الإدارية والتجارية الأكثر جاذبية بفضل هندسته المعمارية وتجربة المكاتب الفريدة من نوعها، يسهم المشروع في تعزيز مكانة العاصمة الإدارية الجديدة كوجهة رائدة للأعمال والفخامة، ويوفر فرصًا استثمارية جديدة تساهم في تنمية الاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى