اخبار مصر

مجلس نقابة المحامين: لم تصدر أي أحكام متعلقة بالانتخابات من القضاء الإداري حتى الآن


أصدر مجلس نقابة المحامين، بيانًا بشأن عدم صدور أي أحكام متعلقة بالانتخابات من محكمة القضاء الإداري حتى الآن، وقرر عقد اجتماعه غدًا الخميس 7 مارس، في تمام الحادية عشر صباحًا. 


 


وأضاف مجلس النقابة العامة للمحامين فى بيان له:”حيث كان المجلس قد دعا لاجتماعٍ عاجلٍ اليوم الأربعاء لاتخاذ قراره بشأن العملية الانتخابية، وحضر أعضاء المجلس بأغلبية تشكيله من التاسعة صباحًا واستمر الانعقاد حتى هذه اللحظة، وحيث تبين أثناء انعقاد المجلس أن محكمة القضاء الإداري، قد حجزت جميع الدعاوى التي كانت منظورة أمامها بشأن الانتخابات للحكم بجلسة اليوم، وصرحت المحكمة بأن الأحكام سيجري النطق بها في الساعة العاشرة مساءً، وحيث جاوزت الساعة العاشرة مساءً ولم تصدر أي أحكام”.


 


ورأى المجلس أن الأوفق وما يحقق المصلحة العامة، هو إرجاء أي قرار والتريث حتى تصدر المحكمة قرارها سيما، وأن النقابة تقدمت للمحكمة اليوم بطلب لتفسير الأحكام الصادرة منها بشأن العملية الانتخابية، لما شاب هذه الأحكام من غموض في شأن آلية تنفيذها.


 


وقرر المجلس تأجيل انعقاده للغد الخميس 7 مارس في تمام الساعة 11 صباحًا مع اعتبار القرار بمثابة علم  به للحاضرين من الأعضاء  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى