الرياضة

سولشاير: حاولت ضم بيلينجهام وهالاند إلى مانشستر يونايتد.. وعودة رونالدو كانت قرارًا صحيحًا

اعترف المدير الفني الأسبق لنادي مانشستر يونايتد، أولي جونار سولشاير، بمحاولته لضم جود بيلينجهام وإيرلينج هالاند قبل وأثناء توليه تدريب الشياطين الحمر.

وأشرف سولشاير على تدريب مانشستر يونايتد لمدة 3 سنوات في الفترة من 2018 إلى 2021، لكنه رحل بسبب تذبذب النتائج.

اقرأ أيضًا.. ديلي ميل: شكوك بين لاعبي مانشستر يونايتد حول استمرار تين هاج

هالاند وبيلينجهام

وتحدث المدرب النرويجي بشأن الأمر في تصريحات عبر برنامج “We Are The Overlap” البريطاني، وقال: “دربت هالاند لمدة موسمين في مولدة (النرويج)”.

وتابع: “في الصيف الذي سبق وصولي إلى مانشستر يونايتد، تواصلت بالنادي، وقلت لهم عليكم بالتوقيع مع هذا اللاعب، سيكون ممتازًا”.

وأضاف: “كان ذلك في يونيو أو يوليو 2018، لكنهم رفضوا، كان لديهم ما يكفي من التقارير الفنية عن لاعبين آخرين، ثم قمنا ببيع هالاند إلى سالزبورج”.

وتابع: “عندما جئت إلى مانشستر يونايتد، طلبت من النادي شراءه لأن لديه شرط جزائي في عقده، كنا نعلم ذلك ولكن لم يرغبوا في دفع 20 مليون يورو، كانت ستصبح كبيرة”.

وواصل: “لم يرغب مانشستر يونايتد في حسم الصفقة، لم نتقدم بأي عروض وبعد تألقه وتسجيله الأهداف، أصبحت تنهال عليه عروض الأندية قبل انتقاله إلى بوروسيا دورتموند وأصبح شرطه الجزائي 60 مليون يورو”.

وعن بيلينجهام: “جود كان يتواجد في مبنى مانشستر يونايتد، كنت هناك كذلك السير أليكس فيرجسون، كذلك إيريك كانتونا، لقد تحدثنا معه جميعًا حاولنا إقناعه بالانضمام ولكنه كان يريد المشاركة مع الفريق الأول”.

واستمر: “كان شابًا ناضجًا رغم صغر عمره في هذا الوقت (17 عامًا)، لكنه كان يخطط لكل شيء”.

وانتقل سولشاير للحديث عن كريستيانو رونالدو وعودته إلى مانشستر يونايتد: “عندما علمنا بمغادرته لنادي يوفنتوس، كانت هناك العديد من الأندية الراغبة به”.

وتابع: “كنت متحمسًا لعودته، سألني المسئولون في مانشستر يونايتد، هل تريد منا أن نجرب ذلك؟ وافقت، لأننا نعرف بماذا يتمتع رونالدو، رغم أنه يبلغ من العمر 37 عامًا”.

وأتم: “كان علينا أن نتحرك، فهو أفضل هداف في العالم، لكن لم ينجح الأمر بالنسبة لي ورحلت وكذلك رونالدو بعد ذلك، لكنه كان القرار الصحيح في ذلك الوقت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى