اخبار العربية وعالمية

الجيش الصومالى يشن عملية عسكرية للقضاء على المليشيا جنوب غلمدغ


شن الجيش الوطني الصومالى عملية عسكرية مخططة للقضاء على مليشيات الخوارج في جنوب محافظة غلمدغ، بحسب وكالة الأنباء الصومالية، وينفذ العملية العسكرية الكتيبة الـ11 للفرقة 21 للجيش الوطني وقوات دروايش ولاية غلمدغ بالتعاون مع المقاومة الشعبية .


وأكد الضباط الذين يقودون العملية العسكرية في تصريح لوسائل إعلام الدولة أنهم نجحوا في تحرير الغابات القربية من منطقة جيح جيح من فلول مليشيات الخوارج.


وكانت احتجزت الحكومة الصومالية، مبالغ مالية تصل إلى 7 ملايين دولار أمريكي في إطار جهود تجفيف مصادر تمويل الجماعات الإرهابية، وجاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية من خبر عاجل لها.


وفى السابق أعلن نائب وزير الإعلام الصومالى عبدالرحمن يوسف العدالة، مقتل أكثر من 50 من مليشيات حركة الشباب فى عملية عسكرية مخططة بمحافظة جوبا السفلى.


وأكد العدالة – فى بيان أذاعته وكالة الأنباء الصومالية “صونا” – أنه تم إعتقال 20 من العناصر الإرهابية في اليوم الرابع من سلسلة العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش الصومالي بالتعاون مع قوات دواريش ولاية جوبالاند.


وقال نائب وزير الإعلام إن الجيش الصومالي وقوات ولاية جوبالاند تواصل لليوام الرابع على التوالي ملاحقة الفلول في الغابات، وقد قُتل أكثر من 50 من العناصر الإرهابية وتم أسر حوالي 20 آخرين، وتحرير العديد من المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى