الرياضة

آس: برشلونة يميل إلى مرشح محدد لخلافة تشافي.. ومشكلة تعيق الصفقة

كشفت تقارير صحفية أن هناك مُرشح مفضل لدى المدير الرياضي لنادي برشلونة، ديكو، لخلافة تشافي هيرنانديز بدءًا من الموسم المقبل، ونال قبول الرئيس خوان لابورتا.

كان تشافي قد أعلن في وقت سابق أنه ينوي الرحيل عن نادي برشلونة، كمدرب للفريق، نهاية الموسم الحالي.

وارتبط منذ ذلك الوقت الكثير من المدربين بإمكانية خلافة تشافي في برشلونة.

وحسبما ذكرت صحيفة “آس” الإسبانية، فإنه بعد تقييم العديد من الملفات الشخصية والتحدث مع بعض المدربين، أصبح لدى ديكو، المدير الرياضي، مرشح مفضل.

وأوضحت أن ذلك المرشح هو المدرب السابق لـ برشلونة والمدير الفني الحالي لـ باريس سان جيرمان، لويس إنريكي.

وأشارت إلى أن لويس إنريكي يمثل حلمًا بالنسبة لـ ديكو، كما أن رئيس برشلونة خوان لابورتا يوافق على ذلك الاختيار، ولكن من الآن وحتى نهاية تلك العملية، لا يزال هناك طريق طويل يتعين على الإدارة قطعه.

اقرأ أيضًا.. إنريكي يواصل إثارة الجدل حول مبابي قبل مواجهة ريال سوسيداد

ويمتلك إنريكي عقدًا ساريًا مع باريس سان جيرمان حتى 30 يونيو 2025، ولا يمتلك برشلونة القدرة على التفاوض لتقديم تعويض مالي من أجل فسخ العقد.

هذا يعني أنه إذا أراد لويس إنريكي الذهاب إلى برشلونة، فيجب عليه الجلوس للتفاوض مع باريس سان جيرمان والتوصل إلى حل بشأن عقده.

وبالنظر إلى تاريخ العلاقات بين نادي برشلونة الإسباني ونظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، فلا يبدو أن هذه المهمة ستكون سهلة.

وأكدت الصحيفة أن ديكو يحب لويس إنريكي نظرًا لتحليه بالرؤية الهجومية في اللعب، وثقته في الشباب، ومعرفته بنظام الأكاديمية في النادي ويعرف بيئة العمل بالفعل.

وأفادت بأنه في الوقت نفسه، لا يزال لابورتا مهتمًا بإمكانية التعاقد مع مدرب ألماني لخلافة تشافي، مثل هانزي فليك أو جوليان ناجلسمان، وحتى توماس توخيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى