اخبار مصر

تصل للحبس.. تعرف على عقوبة إضافة مواد حافظة فى طعام الأطفال

وضع قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996، ضوابط محددة من شأنها الحفاظ على صحة طفلك من الأمراض، فلم يترك هذا القانون تفصيلة صغيرة الا وقد نص عليها، من أجل حماية الطفل في مختلف مراحل نموه.


 


ومن أهم البنود الواردة في هذا القانون، إنه منع  إضافة مواد ملونة أو حافظة أو أي إضافات غذائية إلى الأغذية والمستحضرات المخصصة لتغذية الرضع والأطفال إلا إذا كانت مطابقة للشروط والأحكام التي تبينها اللائحة التنفيذية.


 


كما نص التشريع أيضا على ضرورة أن تكون أغذية الأطفال وأوعيتها خالية من المواد الضارة بالصحة ومن الجراثيم المرضية التي يحددها وزير الصحة.


 


 وألزم شركات الأغذية والمستحضرات، بعدم الإعلان بأي طريقة من طرق الإعلان، إلا بعد تسجيلها و الحصول على ترخيص بتداولها وبطريقة الإعلان عنها من وزارة الصحة، و ذلك وفقا للشروط والإجراءات التي يصدر بتحديدها قرار من وزير الصحة بالاتفاق مع وزير التموين.


 


وعاقب القانون كل من يخالف أحكام المادة السابقة، بالحبس لمدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تزيد على ألفي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفي جميع الأحوال يحكم بمصادرة المواد الغذائية والأوعية وأدوات الإعلان موضوع الجريمة.


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى