الرياضة

منتخب مصر يفشل في الاتصال بـ محمد صلاح

تحدث إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن أزمة حسام حسن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر ومحمد صلاح نجم الفراعنة وفريق ليفربول الإنجليزي، مشيراً إلى عقد اجتماع بين الطرفين مع اتحاد الكرة.

وقال الكومي في تصريحات عبر قناة: “ETC” عن أزمة محمد صلاح وحسام حسن: “الأجندة الدولية ستبدأ يوم 18 ومن حق الجهاز الفني استدعاء اللاعبين المحترفين من الخارج خلال فترة زمنية معينة، ولو تجاوزنا هذه الفترة لا نستطيع أن نستدعي لاعب من ناديه”.

وأضاف: “نعرف أن محمد صلاح مُصاب ولا يُشارك مع فريقه، لكن الأجندة الدولية ستبدأ يوم 18 وقمنا باستدعاء اللاعب، وفي خلال الفترة القادمة ليفربول سيلعب 4 مباريات لو شارك مع فريقه وأصبح معافى سينضم للمنتخب”.

طالع أيضاً.. خاص | اتحاد الكرة يختبر حكام الفيديو بعد شكاوى استبعادهم من المباريات

وتابع: “اتحاد الكرة من حقه استدعاء اللاعب في فترة معينة، لو تم شفاء اللاعب سينضم للمنتخب، جاء لنا خطاب من ليفربول وتم عرضه على مجلس الإدارة، أن صلاح في حالة التأهيل، وقال لنا جمال علام لو اللاعب شارك خلال الفترة القادمة سينضم للمنتخب”.

وأفاد: “حتى الآن لم يجتمع الجهاز الفني لمنتخب مصر مع محمد صلاح، قبل تولي حسام حسن المسؤولية الجميع كان يتكلم عن علاقته بـ صلاح، لكن بمجرد توليه المسؤولية قال إن صلاح نجم كبير ونحتاجه في المنتخب، ولكن لم يجمعهما مقابلة وجهًا لوجه، والوزير أشرف صبحي سيستغل أي فرصة لاجتماع الأطراف”.

وتسائل: “لماذا تفترضون أن هناك أزمة، وحسام حسن ومحمد صلاح لم يجتمعا معا حتى الآن، نحن دائمًا نتواصل مع حسام وإبراهيم بشأن التواصل مع صلاح، وإبراهيم حسن قال أنه جرت محاولات للتواصل مع صلاح ولكن لم يستطيعوا أن يصلوا له، مرات كثيرة حدث ذلك وفي عهد مدربين أجانب لم يستطيعوا التواصل مع صلاح”.

كيف تواصل الوزير مع محمد صلاح: “وجه هذا السؤال للوزير ولا تسألني أنا، إبراهيم حسن مدير منتخب جديد، والمدير الفني لم يستطع التواصل مع صلاح حتى الآن، والوزير لديه علاقة قوية مع صلاح، ممكن أحد يستطيع التواصل مع شخص وأخر لا يستطيع التواصل”.

وأكد: “سيكون هناك لقاء سيجمع الطرفين في أقرب فرصة، أرجو أننا نجمع بعض في هذه المرحلة، ونعمل على إبادة هذه المشكلة من أجل مصلحة المنتخب”.

طالع أيضاً.. ميكالي: فيتوريا واجه مشكلة في أمم إفريقيا بسبب محمد صلاح.. وأرحب بالتوأم

هل مباراة الأهلي وإنبي تم تأجيلها؟ أجاب: “العلاقة بين الرابطة واتحاد الكرة قائمة على التفاهم، وفي عنصر مشترك بين الطرفين وهو عامر حسين، وحسام حسن عقد اجتماع معنا ومع الرابطة، واستمعنا لطلباته، وطلب تأجيل بعض المباريات، التنسيق فيما يخص منتخب مصر يتم بين الطرفين ويتم الإعلان عن ذلك، الأجندة ستبدأ يوم 18 وأول مباراة يوم 22، ومازال عامر حسين يضبط بعض الأمور بشأن تأجيل المباريات”.

وأردف: “بعض الحكام بعد عودتهم من أمم إفريقيا صرحوا بأنهم كانوا على خلاف مع بيريرا بسبب أنه كان يريد أن يزيلهم من القائمة الدولية، ونحن تمسكنا بهم ونجحوا في البطولة، لكن مشروع بيريرا بدأ بعمل معين مثل التصنيف، ولكي نقيم تجربته لا بد أن نصبر للنهاية”.

وتطرق للحديث: “من الذي قال أننا لم نكن نريد طاقم تحكيم مصري لمباراة القمة، اتحاد الكرة كان مُصر على ذلك، لم يُحكم مباراة قمة إلا حكام مصريين منذ فترة أحمد مجاهد، لكن هذه المباراة لأول مرة تقام خارج مصر، حضور جماهيري كامل، وبيريرا اختار حكم المباراة، لكن بعد ذلك الجماهير اعترضت”.

وأفاد: “وفي جلسة الوزير التي تمت مع مندوبي الأهلي والزمالك واتحاد الكرة والشركة المتحدة، ولكي لا نعود لنقطة الصفر إذا حدث أي خطأ تم اتخاذ القرار بإسناد المباراة لطاقم أجنبي، والجانب المصري هو من سيستدعي الطاقم الأجنبي وليس الجانب السعودي، وخاطبنا الاتحادات الأوروبية واتحادات أمريكا الجنوبية”.

واختتم: “بسبب اللغط الذي حدث وحتى لا تحدث انتكاسة لم يتم المجازفة بإسناد المباراة لطاقم مصري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى