اخبار العربية وعالمية

لافروف: لدينا أدلة على دعم سفارات أوروبية للـ”المعارضة غير النظامية”


قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الاثنين إن روسيا لديها أدلة على أن سفارات بعض دول الاتحاد الأوروبي تعمل على وضع آليات لدعم “المعارضة غير النظامية” في روسيا قبل الانتخابات الرئاسية.


وأضاف الوزير الروسي -خلال جلسة في مهرجان الشباب العالمي بحسب ما نقلته وكالة أنباء “تاس” الروسية- “لدينا الكثير من الوثائق حول كيفية استعداد سفارات الاتحاد الأوروبي في موسكو لانتخاباتنا الرئاسية، وحول آليات التدخل التي يستخدمونها، وحول مشاريع دعم معارضتنا غير النظامية.. بشكل عام لدينا معلومات حول ما ليس للسفارات الحق في التعامل معه“.


وتابع “بعد جمع هذه البيانات، قمنا بدعوة جميع سفراء الاتحاد الأوروبي، على ما أذكر، منذ أكثر من أسبوع بقليل، لاجتماع معي حيث أردت أن أخبر السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية ، بصفتي وزير الخارجية، أننا نوصيهم بحسن نية بالامتناع عن القيام بذلك.. لكن قبل يومين من الاجتماع، تلقينا ملاحظة بأن السفراء قرروا عدم الحضور“.


وقال لافروف “هل يمكنك أن تتخيل علاقات دبلوماسية مع دول عندما يكون سفراؤها خائفين من لقاء وزير خارجية الدولة المعتمدين لديها؟ هل سبق لك أن رأيت شيئا من هذا القبيل؟ أقصد سلوك هؤلاء الشركاء الأعداء“.


يذكر أن مهرجان الشباب العالمي يُقام في منطقة سيريوس الفيدرالية في أقصى جنوب روسيا في الفترة من 1 إلى 7 مارس 2024، بمشاركة أكثر من 300 ألف شخص من 190 دولة، وسيزور المشاركون في البرنامج الإقليمي للمهرجان 30 مدينة روسية في الفترة من 10 إلى 17 مارس.


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى