اقتصاد

هانى أمان: خلال شهرين ستنتهى السوق السوداء لأسعار السجائر

كشف هانى أمان الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية إيسترن كومبانى، ردا علي سؤال اليوم السابع، أن سعر السجائر تراجع في السوق لـ33 جنيها وهو قريب من السعر الرسمي البالغ 30 جنيها، لافتا إلى أن توفير 400 مليون دولار سيعيد الاستقرار للسوق الفترة المقبلة فور وصول التبغ المستورد من الخارج، حيث تم بالفعل حجز الكميات اعتبارا من الغد ونتوقع أن تصل خلال شهرين وستنتهي فورا السوق الموازية.


 


وأضاف أمان في مؤتمر صحفي أنه سيتم عمل توسعات وتحديثات للمصانع علاوة علي  السيطرة تماما علي السوق والقضاء علي التهريب، لافتا إلى أن المستثمر الإماراتي والشركة لديها خطط توسعية كبيرة لزيادة الصادرات والإنتاج .


 


وأضاف أن الشركة تعمل بطاقات معينة لضمان استمرار التشغيل وتلبيه احتياجات السوق، الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الشركة أكبر موزع في الشرق الأوسط توزع 3.5 مليار علبة سجائر سنويا وبالتالي لديها نظام توزيع متميز يضمن وصول المنتج للجميع.


 


ووافقت الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة الشرقية ايسترن كومبانى، اليوم علي إبرام اتفاقيات تسهيلات ائتمانية لفتح اعتمادات مستندية لموردي الشركة لاستيراد المواد الخام التبغية وغير التبغية ومستلزمات الإنتاج بمبلغ 400 مليون دولار.


 


وبالإضافة إلي الموافقة على قرارات مجلس الإدارة لإبرام اتفاقيات ائتمانية مع بنوك خارجية في صورة خطابات ضمان بمبلغ 200 مليون دولار لصالح البنوك المحلية المصدرة للاعتمادات المستندية.


 


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى