اخبار مصر

مصر تعزز صناعة الدواء.. مصنع كرمان يشهد دعمًا حكوميًا للتوسع والتطوير | الأخبار

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن حرص الدولة المصرية على تعزيز قطاع صناعة الدواء والمستلزمات الطبية، من خلال توفير التسهيلات والمحفزات لجذب المزيد من الاستثمارات. وتأتي هذه الجهود تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز الاكتفاء الذاتي ونقل التكنولوجيا الحديثة لصناعة الدواء.

جاءت تلك التصريحات خلال زيارة قادها رئيس الوزراء ومرافقوه إلى مصنع كرمان السوري للصناعات الدوائية في المنطقة الصناعية ببياض العرب بمحافظة بني سويف، خلال الزيارة، قام الدكتور مدبولي بجولة تفقدية في المصنع، حيث استمع إلى شرح مفصل عن عمليات الإنتاج وخطط التوسع المستقبلية.

وأكد الدكتور مدبولي أهمية توفير التسهيلات للقطاع الخاص لزيادة مساهمته في صناعة الدواء، مشدداً على ضرورة تطوير الصناعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتحسين الصادرات.

يعتبر مصنع كرمان للصناعات الدوائية استثمارًا سوريًا بقيمة تصل إلى 50 مليون دولار، ويعمل بنسبة 40% من المكونات المحلية، مما يسهم في دعم الصناعة المحلية وتوفير فرص عمل جديدة.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد معراوي، المدير التنفيذي والإقليمي للمجموعة، أن المصنع ينتج مجموعة واسعة من المستحضرات الدوائية، ويعتزم التوسع في خطوط الإنتاج لتشمل تصنيع المزيد من المنتجات المطلوبة.

تشمل الخطط المستقبلية للمصنع إنتاج بخاخات الاستنشاق ذات الجرعات المقننة والكبسولات المملوءة بالسوائل والزيوت، بالإضافة إلى خط إنتاج قطرات العين.

وفي ختام الزيارة، أشاد الدكتور مدبولي بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة لدعم صناعة الدواء، مؤكداً على حرص الدولة على تقديم كافة التسهيلات والدعم للصناعات الوطنية لتعزيز دورها في الاقتصاد المحلي والتصدير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى