اخبار مصر

ماليزيا: سنستعين بعلاقاتنا الجيدة مع كل الدول لقمع الحرب الهمجية الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني

ماليزيا: سنستعين بعلاقاتنا الجيدة مع كل الدول لقمع الحرب الهمجية الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني

رئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم

أ ش أ

قال رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم، إن ماليزيا ستستعين بعلاقاتها الجيدة مع كل الدول للمساعدة بشكل مشترك في وقف قمع النظام الإسرائيلي والحرب الهمجية على أهالي قطاع غزة بفلسطين.

وأوضح في تصريح، اليوم الخميس، وفقا لوكالة الأنباء الماليزية «برناما»، أنه يجب وضع استراتيجية تشارك فيها مختلف الدول في هذه القضية، لأن القمع في غزة لم يعد قضية تخص منظمة التعاون الإسلامي أو الدول العربية والإسلام فحسب، فالتصريحات الإيجابية للصين وروسيا، وخاصة الاتحاد الإفريقي والبرازيل وإسبانيا وإيرلندا بشأن قضية فلسطين، تقترح بأن نضع إطارًا استراتيجيا لحل المشكلة.

وأضاف أنه على الرغم من أن الوضع صعب للغاية، إلا أننا نتلقى الدعم الكامل، وقد أوضحنا موقف ماليزيا و دعمها و احترامها للقضية الفلسطينية للرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، لأن هذا القمع في غزة مشكلة إنسانية.

وأكد أنور أن الجميع متفق بشكل عام على ضرورة وقف الاستبداد، ولكن يبدو أنه لا توجد قدرة على تجسيد ذلك بسبب قوة إسرائيل التي تدعمها الولايات المتحدة ومعظم الدول الأوروبية، مشيرا إلى أن صرامة ماليزيا في حث إسرائيل على وقف العنف ضد أهالي غزة لا يهدف إلى إظهار القوة، بل ذلك لأسباب إنسانية.

اقرأ أيضاًمايكروسوفت تستثمر 2.2 مليار دولار في تطوير البنية التحتية للذكاء الاصطناعي بماليزيا

شاهد.. لحظة اصطدام مروحيتين في ماليزيا خلال تدريب عسكري مذاع على الهواء

رئيس وزراء ماليزيا: هجوم إيران على إسرائيل رد فعل مشروع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى