مصر اليوم
مصر اليوم » كيف تتعامل مع ابنك عندما يتحدث بشكل غير لائق؟ 5 خطوات لاحتواء الموقف

كيف تتعامل مع ابنك عندما يتحدث بشكل غير لائق؟ 5 خطوات لاحتواء الموقف


ككل الأمهات والآباء يردون أن يتعامل ابنهم مع الآخرين بشكل لطيف، وللأسف لا يمكن تعليم الأطفال أن يكونوا محترمين من خلال تعليمهم بطريقة تتسم بعدم الاحترام، أو يتحدثون بشكل مناسب مع الجميع، ويشعر الأباء بالحيرة عن ما يحدث مع أولادهم. ولكن يوجد طريقة  لتعليم الأولاد كيف يتحدثوا عن المشاعر الكبيرة دون التقليل من الاحترام، وفقاً لموقع “imperfectfamilies“.


ابق هادئاً


بالتأكيد من الصعب الحفاظ على هدوئك عندما ترى أطفالك يتصرفون بوقاحة ويردون بشكل غير مهذب على الناس من حولك، هذا يكون غير جيد، عند لقاء الأطفال لأول مرة مع عدم الاحترام مما يرسل رسالة خاطئة، يجب على الأب أن يكون نموذج للرعاية الذاتية الجيدة عن طريق أخذ نفس عميق أو العد إلى 20.


 ويمكن فك شفرة السلوك عن طريق النظر إلى الأشياء من منظور الطفل، هل تفاجأ أم يشعر بالعجز أم أن ما تطلبه غير مريح، فإن استجابة الطفل تكون انعكاس بما يشعر به في الداخل.


التعاطف


يجب أن تساعد الطفل على فهم مشاعره من خلال تقديم دعمه عن طريق رد فعل عاطفى تجاهه، بأن تخبره أنه ليس من الجيد أن تذهب الآن، ليس على الأب الموافقة على كل ما يريده ويشعر به الابن، ولكن يعنى أنك قادر على التواصل مع تجربتهم ومشاعرهم الخاصة.


التحقق من الوقت


 في أغلب الأوقات يتأثر الطفل بإنخفاض نسبة السكر في الدم، أو الجوع أو العطش، وقد يكون طفل آخر حساس للتحفيز البيئي، أولا ينال قسط مناسب من النوم، يمكن أن تسأل الطفل هل يريد أن يشرب الماء أو يتناول شيء يأكله بعد مرور فترة من تناوله الطعام.


الهدوء


يمكن أن تتحدث مع طفلك  بهدوء لتجعله يهدئ من كثرة العواطف والكلمات الصاخبة التي يقولها، وتخبره أن يتحدث بهدوء لتسمع المعلومات التي يقولها، وفهم ما يود قوله.


التواصل


عندما يسئ الطفل التصرف بشكل كبير، فأنت تريد أن تعاقبه، ولكن بالنسبة للطفل يحتاج أن تحتضنه ليتجاوز عن ذلك السلوك، لأنه قد يكون محتاج لدعم، في بعض الأحيان، والعناق يكون حل أمثل له من أي رد فعل لفظى قد توجهه له.


طفة فى نوبات غضب


 

مصر اليوم|كيف تتعامل مع ابنك عندما يتحدث بشكل غير لائق؟ 5 خطوات لاحتواء الموقف
طفل غاضب


 

مصر اليوم|كيف تتعامل مع ابنك عندما يتحدث بشكل غير لائق؟ 5 خطوات لاحتواء الموقف
طفلة غاضبة


 

البداية -- الأخبار العربية -- مصر اليوم -- اقتصاد وبورصة -- أخبار الرياضة -- القران الكريم تيوب -- الوسائط الصوتية -- بروكسى عربى -- منتجات -- أسواق المال -- باركود سريع -- حمل تطبيق مصر اليوم